recent
أخبار ساخنة

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر 2020

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات حسب التصنيف العالمي

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات



مقدمة


انه من الصعب العثور على برنامج انتي فيروس قوي على جهازك يحمي جهازك ويحمي تصفحك على الانترنت بصوره سليمه وامنه لذلك كان لابد العثور على انتى فيرس قوى ليس بالسهوله التي يتوقعها الجميع.

 عند بحثي على جميع المواقع الانترنت او اغلب المواقع للوصول الى هذه المعلومات اخذت وقت للبحث عن هذه المعلومات و هو افضل 5 مضاد للفيروسات على شبكه الانترنت وهذه ليست تصنيفاتي  الشخصيه.

 هذه التصنيفات موجوده على مواقع عالميه تصنف افضل مضادات الفيروسات في العالم وبعض هذه البرامج استعملتها بالفعل وسوف اكتب تجربتي اسفل نهايه كل برنامج واذا لم اجربه سوف اكتب لم اجربه هيا بنا نتوكل على الله.

1. Avast antivirus

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات


يعد برنامج افاست انتي فيروس من اهم برامج المضاده للفيروسات في العالم وكذلك يتم استعماله في العالم العربي بشكل شائع لما يحتوي على الكثير من المميزات التي لا حصر لها.

 وهذا البرنامج تم تصنيفه عالميا في عام 2020 الى افضل انتي فيرس ومن توب 5.

و سوف اوضح لكم كيف يتم تقييم هذه  البرامج مضادة الفيروسات.
يتم ذلك عن طريق وضع نقاط على كل برنامج واذا كانت امكانيات هذا البرنامج عاليه ام لا عن طريق هذه النقاط سوف اضع لكم صوره توضيحيه لذلك.


مميزات افاست انتي فيرس
اولا يعد هذا البرنامج من اسرع البرامج التي تبحث عن البرمجيات الضاره وهناك ايضا ميزه.

 وهي الفحص وقت الاقلاع ومعناها ان تقوم بتحديد الاماكن التي تريد فحصها ثم تختار الفحص وقت الاقلاع ويقوم الجهاز بعمل اعاده تشغيل ثم يقوم بفحص جميع  الاماكن التي حددتها اثناء التشغيل وهذه الميزه جباره وانا استعملتها كثيرا ضد الكثير من الفيروسات التي هاجمت جهازي سابقا.

ثانيا تقييم المواقع الالكترونيه سواء كانت تلك المواقع ضاره ام لا عن طريق الظهور بجانبك لموقع على جوجل علامه اللايك او الديسلايك.

مصادر المعلومات افاست ويكيبديا

موقع التحميل

 2. AVG antivirus

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات


يعد هذا البرنامج المضاد للفيروسات من اكبر الاسماء الموجوده في العالم وله باع طويل في هذا المجال لذلك هذا البرنامج يعد من البرامج القويه. 

ولكن تقهقر هذا البرنامج AVG antivirusعند اندماج شركه AVG مع شركه افاست ذلك اصبح AVG تابع لشركه افاست منذ ذلك الحين اصبح هذا البرنامج الابن الاصغر لبرنامج افاست رغم فعاليته وقوته.

 ويزال ينافس على المراكز الاولى عالميا ولكن بعد انتقاله لشركه افاست لن يتجاوز برنامج افاست في التصنيفات لانه اصبح تابع لشركه افاست.

 ومع ذلك كنت تفكر الشركه في الجمع بين AVG وافاست للاختراع اصدار جديد يفيد جميع المستخدمين.

مصادر المعلومات AVG ويكيبديا

 3. Bitdefender antivirus

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات

هذا البرنامج تربع على عرش المراكز الاولى عالميا لفترات طويله لدرجه انه اصبح اربع سنوات متتاليه في التصنيفات العالميه المصنف رقم واحد عالميا في جميع امكانياته.

 ولكن تقهقر هذا البرنامج اخر سنتين له حيث يقوم هذا البرنامج من الفحص التلقائي على جميع الملفات الموجوده لديك في الحاسوب.

برغم نزلوا في التصنيفات لانه ينصح به العديد من المطورين مضادات الفيروسات لهذا البرنامج كان لابد من التنويه من ذلك ولكن على المستوى الشخصي لم استخدمه حتى الان.

مصادر المعلومات Bitdefender ويكيبديا

 4. Avira antivirus

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات

يعد العملاق مضاد لفيروسات الالماني من اقدم انتي فيروس موجود حاليا يرجع ذلك لتاريخ الطويل في مجال مكافحه الفيروسات.

 وهذا البرنامج معروفه للجميع وهذا البرنامج ايضا الماني الصنع ولكن عادة ما يوجد هذا البرنامج في التصنيفات المتوسطه حيث كان هذا البرنامج سابقا قبل عام 2018 من اثقل البرامج المضاده للفيروسات خاصه عند مسح الفيروسات.

 ولكن بعد هذا العام المذكور سابقا اصبح اكثر سهوله من السابق وكذلك ايضا اصبح سهل في المعامله معه ولا يكون ثقيلا على الجهاز ولكنه عادة يوجد في التصنيفات المتوسطه في جميع المواقع.

  ولقد جربته تجربه شخصيه منذ القدم
وعملت معه قبل عام 2018 ولكن كانت تجربه سيئه جدا عندما اقوم بالبحث على الفيروسات تاخذ وقتا قصيرا نعم ولكن عند مسح هذه الفيروسات يصبح الحاسوب ثقيل.

 وكذلك ايضا يصبح الجهاز ثقيل ولكن بعد التحديثات الاخيره اصبح البرنامج قوي ولا غبار عليه.

مصادر المعلومات Avira ويكيبديا

 5. Kaspersky antivirus

افضل 5 برامج حماية من الفيروسات

يعد كاسبرسكاي من العلامات التجاريه او من اكثر العلامات التجاريه شهره في العالم لذلك كان شائع الاستخدام قديمه.

 ولكن حدثت بعض الاحداث الخاصه بشركه كاسبر سكاي وبعض المعلومات الامنيه التي كانت تنتقل لذلك قامت الحكومه الامريكيه بحظر استخدمه ولا نعلم السبب لذلك لا اوصي به مع ذلك هناك العديد من المستخدمين لا يزالون يستخدمون هذا البرنامج .



مصادر المعلومات Kaspersky ويكيبديا

 الخلاصة


هناك العديد من مضادات الفيروسات التي لا حصر لها ولكن هذه البرامج تعد من اعلى تصنيفات العالميه من حيث الامان العالي على الحاسوب و منع الاختراق للحاسوب لذلك انصح به بشده استخدام مضاد الفيروسات الذي استعمله بشكل شخصي هو افاست انتي فيروس وهذه ليست دعايه له ولكن استعمله بشكل شخصي لذلك وجب التنويه.



google-playkhamsatmostaqltradent